القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي فوائد زيت الزيتون للوجه والشعر؟ والامراض التى يعالجها زيت الزيتون وماذا يحدث عند تناوله كل صباح !!

ماهى فوائد زيت الزيتون والأمراض التى يعالجها زيت الزيتون وماذا يحدث عند تناوله كل صباح !!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نتمنى من الله عز وجل أن تكون في دوام الصحة والعافية. في هذه التدوينة ان شاء الله سوف نقدم لكم أهم الفوائد الصحية لزيت الزيتون لصحة الرجال، الزيتون من ثمان شجرة المباركة ذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم وأقسم بها لما لها من فوائد صحية عظيمة مفيدة لصحة الإنسان، وزيت الزيتون عرف من آلاف السنين لما له من فوائد صحية عظيمة وقيمة غذائية عالية.





وكان لزيت الزيتون الكثير من الاستخدامات العظيمة عند مختلف الأمم زيت الزيتون له قدرة عظيمة في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية وسوف نبين لكم في هذا المقال أهم الفوائد الصحية العظيمة لزيت الزيتون للشعر والوجه والجسم، متابعينا الكرام لا تعد هذه المعلومات مرجعا طبيا، لذلك للاستخدام الأكثر أمانا يجب استشارة الطبيب .




اذا ماهي أهم الفوائد الصحية لزيت الزيتون للصحة ؟

هناك العديد من الفوائد الصحية للزيتون لصحة الانسان حيث يعد الزيتون احدث الثمار التي تم ذكرها في القرآن الكريم فهي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والجمالية اللازمة للصحة والجسم ويستخرج زيت الزيتون من ثمار الزيتونة ويعتبر من أهم الزيوت الصحية المفيدة لصحة الجسم وخصوصا للرجال.




قبل التعرف على فوائد زيت الزيتون دعونا نتعرف ما هو الزيتون؟ هو ثمرة وهي عبارة عن فاكهة صغيرة تنمو على شجرة الزيتون و تنتمي إلى الفاكهة تسمى الفاكهة ذات النواة الحجرية وهي ترتبط بالمانجو والكرز والخوخ واللوز والفستق. يحتوي الزيتون على كمية كبيرة من فيتامين E وهو من مضادات الاكسد والشعر وبهاذا نقول أن من فوائد زيت الزيتون انه يقوي بصيلات الشعر و ويجعل الشعر ناعما كالحرير يساعد أيضا على حماية الجسم من الاصابات بامراض القلب كما أنها تحمي من الإصابة بهشاشة العظام والسرطان



يتم اضافة الزيتون إلى السلطة أو دوتشات الزيتونه يكون شكله بيضاوي يبلغ وزن الزيتونه الواحده حوالي من3 الى 5 جرامات بعض الزيتون الغير ناضجة يكون اخضر اللون او يتحول الى اللون الأسود عندما ينضج ها البعض الآخر الاخضر عندما تنضج تماما في البحر الأبيض المتوسط يتم استخدام 90% من الزيتون لصنع زيت الزيتون البكر الزيتون و حقائق غذائية عن الزيتون يحتوي الزيتون اوراق الزيتون على 115 إلى مائة وخمسة وأربعون سعرة حرارية




في كل مئة غرام أو حواليه 59 سعره حراريه في كل عشر حبات من ثمانية الزيتونه تقريبا عندما يكون متوسط وزن الزيتونه الواحدة اربع غرامات يتكون زيتونا من 76% إلى 80% من الماء و %11 الى 15% الدهون و من 4 الى 6 في المائة كربوهيدرات اه ويحتوي على كمية قليلة من البروتين يحتوي الزيتون على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والتي تشمل الفيتامينات والمعادن



اولا: فيتامين E يعمل هذا الفيتامينات مضرة قويه عمليه الاكسده .

ثانيا: الحديدة يعد الزيتون الاسود مصدرا جيدا للمعادن الحديدية وهو هام لنقل الاكسجين الى خلايا الدم الحمراء .

ثالثا: النحاس وهذا المعدن هام لحماية الإنسان من الاصابات بامراض القلب

رابعا: الكالسيوم، الكالسيوم مهم جدا للحفاظ على العظام والعضلات والأعصاب

خامسا: الصوديوم يحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم حيث يتم الاحتفاظ به في ماء مالح أما فوائد الزيتون العظيم للرجال فهي كالتالي:




اولا: الزيتون لتحفيز الدورة الدموية يساعد زيت الزيتون على
تدفق وتحفيز الدورة الدموية حيث انه يزيد من مستوى مركب اكسيد النتروتا في الجسم لذلك عند دهن القضيب الرجل بزيت الزيتون فإنه يزيد تدفق الدم الى القضيب مما يقوي من عملية الانتصاب.

ثانيا : الزيتون غني بفيتامين E يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من فيتامين E هو المسؤول عن زياده الحيوانات المنويه وازدياد سرعتها وكميتها كما يجب قدرة الرجل على عملية الإخصاب.

ثالثا زيت الزيتون لزيادة الطاقة يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة مما يعطي للرجل المزيد من الطاقة والنشاط .




رابع: الزيتون يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من المركبات المضاده للاكسده والتي تساعد على محاربة الشوارد الحرة في الخلية مما يمنع من الإصابة بالسرطان.


زيت الزيتون يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لا شك في ان امراض القلب والاوعيه الدمويه تؤثر على صحه الرجل الجنسيه. والإنجابية ومن حسن الحظ أن زيت الزيتون يحمي الجسم من الإصابات بأمراض القلب والأوعية الدموية كما أنه يقلل من مستوى الكولسترول في الدم ويقلل من مستوى ضغط الدم.



يحتوي على حمض الأوليك وهو أحد الأحماض الدهنية الرئيسية التي توجد في الزيتون وهو المرتبط بالحفاظ على صحة القلب من يحسن على القدرة الجنسية الإيجابية لدى الرجل، زيت الزيتون يحافظ من إفرازات هرمون التستوستيرون يحتوي زيت زيتون او زيت زيتون الاسود خاصه على كمية كبيرة




من الاحماض الدهنية اوميغا 3 والتي تعمل على تحفيز هرمون التستوستيرون مما يزيد من خصوبه الرجل ويزيد من الرغبه الجنسيه لدى الرجال ويقوي الحيوانات المنويه و يجعلها اكثر صحه وحيويه .



زيت الزيتون ينظم مستوى السكر في الدم من المعروف أن مرض السكري من أكثر الأمراض التي تؤثر على الأعصاب لذلك تقل الكفاءة الجنسيه لدى الرجال المصابين بمرض السكري ومن حسن الحظ أن زيت الزيتون له القدرة على تنظيم مستوى السكر في الدم مما يزيد من الصحه والقدره الجنسيه والانجابيه لدى الرجل زيت الزيتون حسب الرغبة لدى الرجال والسيدة





فوائد زيت الزيتون العظيمة للشعر زيت الزيتون يمنع من تساقط الشعر حيث يقوي زيت الزيتون بصيلاته ويغذيها، يقتل القمل فروة الرأس. اذا يتم وضعه على الشعر لمده نصف ساعه والتدليك جيدا وتكرر ذلك لمدة لا تقل عن عشرة أيام المتواصل زيت الزيتون يقلل من ظهور الشعر الأبيض يحتوي على صبغ تجعل الشعر يحتفظ بلونه الطبيعيه زيت الزيتون يعتبر بالسمن جدا للشعر التالف وذلك ما إذا تمت تدفئة ربع كوب من الزيت على النار لبضع ثوان ثم تدليك الشعر به ولفه بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب



زيت الزيتون يزيد كثافة الشعر ولمعانه ومن أنجح وصفات زيت الزيتون المستخدمة لهذا الغرض خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة مخفوقة وتطبيقها على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله.


إذا المرجوا مشاركة الموضوع في احد وسائل التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة وشكرا .

تعليقات