القائمة الرئيسية

الصفحات

سرطان الثدي : ماهي الأغذية التي تسبب السرطان الثدي وأعراض سرطان الثدي

الأكل الممنوع لمرض سرطان الثدي

سرطان الثدي : ماهي لاطعمة التي تسبب السرطان الثدي وما هي عراض سرطان الثدي :


لا نخفي عليك، فالأطعمة الغنية بالنشويات لذيذة وشهية، لكنّها للأسف محفوفة بالمخاطر الصحية، خصوصاً عند الإفراط في تناولها. هذه الأطعمة قد تسبّب السمنة الزائدة في البداية، ما قد يؤدي الى الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب. وقد كشفت دراسة أوروبية جديدة أنّ الأطعمة المليئة بالنشويات قد تعرّض المرأة لخطر الإصابة بسرطان الثدي.





 وبيّنت هذه الدراسة التي أجريت على عدد كبير من النساء في أوروبا ولمدة 12 عاماً أنّ النساء اللواتي كن يفرطن في تناول النشويات، أصبحن عرضة لسرطان الثدي أكثر من غيرهن. كما أنّ المرأة التي تعاني من سرطان الثدي وتفرط في تناول الأطعمة المليئة بالنشويات تعرّض حياتها للخطر. فهذه النشويات قد ترفع هرمون الإنسولين في الجسم الذي قد يغذّي الأورام الموجودة في الثدي.





ما هي الأطعمة الغنية بالنشويات؟هناك عدد كبير من الأطعمة المليئة بالنشويات وأبرزها الخبز العربي، الخبز الإفرنجي، الأرز، المعجنات على أنواعها، المعكرونة، البطاطا، الذرة، الحلويات العربية والحلويات الأجنبية. لذلك، ننصحك بتناول كمية معتدلة منها يومياً وتجنّب الحلويات قدر المستطاع كي تحافظي على صحتك ورشاقتك. واليك هنا الكمية التي تحتاجينها من النشويات خلال النهار:- نصف رغيف من الخبز العربي أو من الخبز الافرنجي الوسط خلال الفطور.





 - كوب من الأرز أو المعكرونة أو البرغل أو الكسكس أو حبة كبيرة من البطاطا عند الغداء.- 2 توست محمص أو ربع رغيف خبز عربي خلال العشاء. 

 وهذا الفيديو سيساعدكي في معرفة اعراض سرطان الثدي :






تعليقات